أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامة

جولة ميدانية لدائرة الزراعة في إدلب على حقول الزيتون

نظمت دائرة الزراعة في إدلب بالتعاون مع دائرة الشؤون الزراعية والوقاية، جولة ميدانية على حقول الزيتون، والأراضي الزراعية للاطلاع عليها.

وقال رئيس دائرة الزراعة “محمود الجاسم”: “نظمنا جولة ميدانية برفقة مدير دائرة الشؤون الزراعية والوقاية الأستاذ “عبد اللطيف غزال” على البساتين والأراضي الزراعية، حيث شاهدنا مزارعًا يسقي أرضه الواقعة على الكورنيش الشرقي لمدينة إدلب بمياه الصرف الصحي”.

وأضاف: “نبهنا المزراع، وأخبرناه بخطورة الأمر، وأضراره على الصحة العامة، فسقاية المزروعات بمياه الصرف تؤدي لتلوثها، كما شاهدنا أصنافًا تُسقى بهذه المياه كالبندورة، والكوسا، والقثاء ويسمى محليًا بالعجور”.

وأردف: “رفعنا الأمر للمسؤولين في وزارة الزراعة والري لاتخاذ الإجراءات المناسبة، والحد من هذه الظاهرة، وتأتي هذه الخطوة على غرار خطوات سابقة اتخذتها الوزارة للحفاظ على الأمن الغذائي في المناطق المحررة”.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة والري وعبر مديرياتها، تسعى جاهدةً للحفاظ على الأمن الغذائي عن طريق عدة مشاريع، منها مشروع قامت به مديرية إكثار البذار لتنقية القمح للحصول على أصناف غير مخلوطة، فضلًا عن دعم مديرية الموارد المائية لمشاريع الري في سهل الروج، وإيصال المياه للمزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى