أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

جهود كبيرة تبذلها مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا لحل مشاكل النازحين في المخيمات

تبذل مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا جهودًا مكثفة لحل جميع الشكاوى المقدمة من النازحين في المخيمات التابعة لها.

وقال مدير مكتب الشكاوى في المديرية “سبيع المحمد”: “نواصل استقبال شكاوى المراجعين، ونعمل جاهدين لحلها، وأغلبها يتعلق بالأمور الخدمية، والإغاثية، والسكن، حيث تلقينا شكوى من أحد سكان مخيم مورك في ديرحسان تتعلق بعدم حصوله على مستحقاته الإغاثية، وعالجنا الأمر بالتنسيق مع المكتب الإغاثي، وقدمنا المستحقات لتلك العائلة”.

وأردف: “كما وردتنا 5 شكاوى تتعلق بقيام رئيس قطاع بأحد المخيمات بجمع مبالغ مالية من الأهالي، بحجة تخديم المخيم بمشروع صرف صحي، والتلاعب بالأسعار، وإخفاء السعر الحقيقي للتكلفة، حيث نظمنا الشكاوى بضبوط رسمية ورفعناها إلى المكتب القانوني في المديرية العامة لمتابعة القضية”.

وتابع: “قدمنا اقتراحًا بأسماء 47 مرشحًا لإدارة المخيمات إلى مديرية شؤون المخيمات لتكليفهم بالإدارة، منها مخيم البرج، وخان شيخون، والخالدية، وأبو صقر، والبركات، كما اقترحنا إنهاء تكليف عدد من مديري المخيمات بسبب كثرة الشكاوى عليهم، وتقصيرهم في عملهم”.

جدير بالذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية وجهت سابقًا إنذارات لعدد من النازحين بسبب التعدي على خيام غيرهم، ونبهت آخرين لإزالة مخالفات في عددٍ من المخيمات، منها ديرحسان، وسرمدا، والعاشر شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى