أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

توزيع ألبسة للأطفال الأيتام تحت إشراف دائرة الشؤون الإنسانية في دركوش

أشرفت دائرة الشؤون الإنسانية في دركوش على تقديم المنظمات الإنسانية ألبسة للأطفال الأيتام في مخيمات المدينة، بهدف مساعدتهم في تأمين احتياجاتهم الضرورية، ولتكون سندًا وعونًا لهم في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يمرون به.

وقال مدير مكتب الرعاية الاجتماعية في الدائرة “عبد الجبار خليل”: “بعد إحصاء الأطفال الأيتام في مخيمات دركوش، وتسجيل أسمائهم، وجهنا المنظمات الإنسانية لتقديم ألبسة لهم، حيث قسمنا التوزيع على ثلاثة أماكن منعًا للتجمعات، ووزعت الألبسة في صالات مخصصة لتفادي التزدحام، كإجراء وقائي من فيروس كورونا”.

وأضاف: “شمل التوزيع 843 طفلًا وبواقع 5 قطع لكل مستفيد، وكان التوزيع على النحو الآتي: صالة تجمع الفاروق 70 مستفيدًا، و63 في تجمع حلب، و10 في البنيان، و22 في علي، و16 في الوفاء، و10 في الجميلية، و34 في الأمل، و6 في الحياة”.

وتابع: “أما صالة مخيم نيودي فكان التوزيع كالآتي: مخيم نيودي 201 مستفيد، و10 في الحمام، و3 في طيبة، و20 في أهل سراقب، و5 في بكداش، و36 في التل، و15 في الربيع، و24 في السنابل، و8 في التركمان، و18 في بسمة أمل، و32 في عيون عارة، و20 في أهل العز، والمركز الثالث أيتام الشام وكان التوزيع على النحو الآتي: مخيم الشام 93 مستفيدًا، و41 في تجمع البالعة، و58 في الساروت، و4 في النسيم، و11 في المنصورة، و13 في سيريا”.

جدير بالذكر أن دائرة الشؤون الإنسانية بالإضافة لتأمينها الألبسة للأطفال الأيتام، تسعى جاهدة لتوفير كفالات للأيتام والأرامل في المخيمات، وتأمين مساعدات مالية شهرية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى