أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والموارد

الرقابة التموينية تجول على الأسواق والمحال التجارية في بلدتي الأتارب والجينة

 

أجرت فرق الرقابة التموينية جولات ميدانية على الأسواق والمحال التجارية في بلدتي الأتارب والجينة، بعد ورود العديد من الشكاوى المتعلقة بالتلاعب بالأسعار، واختلافها من مكان لآخر.

وقال المراقب التمويني الأستاذ “حسن الضاهر”: “وردتنا عدة شكاوى من أهالي بلدتي الأتارب والجينة تتعلق بتلاعب أصحاب المحال التجارية بالأسعار وتفاوتها من محل لآخر، فانطلقت دوريات التموين إلى تلك المناطق للتأكد منها”.

وأضاف: “جلنا على الأسواق والمحال التجارية في بلدتي الأتارب والجينة، حيث نظمنا 4 ضبوط تموينية بحق أصحاب محال في الأتارب تتعلق بحيازة مواد منتهية الصلاحية، إضافة لـ 3 ضبوط لمحال في الجينة بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، وانتهاء صلاحية بعض المواد وسوء تخزينها، كما صادرنا المواد المنتهية الصلاحية وأتلفناها”.

وأكد “الضاهر” أن أولويات عمل الفرق التموينية هو ضبط عمليات البيع والشراء، ومراعاة الوضع المعيشي للمواطن وحركة الأسواق بالنسبة للتجار، لتحقيق التوازن بين البائع والمشتري.

يذكر أن الرقابة التموينية تجري جولات دورية لمراقبة الأسعار في الأسواق والمحال التجارية، والتأكد من صلاحية المواد الاستهلاكية، وضبط التعامل النقدي الذي يهدف إلى إنهاء التعامل بالليرة السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى