أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

جهود مكثفة تبذلها مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا لحل مشاكل النازحين في المخيمات التابعة لها

تبذل مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا جهودًا مكثفة لمعالجة مشاكل العائلات النازحة في المخيمات التابعة لها، ومحاسبة المقصرين في عملهم، إضافة لاستقبال طلبات الأهالي وتلبيتها حسب الإمكانات المتاحة.

وقال مدير مكتب الشكاوى في المديرية “محمد المحمود”: “نواصل استقبال شكاوى النازحين في مخيمات سرمدا، ونعمل جاهدين على معالجتها بأسرع وقت ممكن، حيث تلقينا شكوى تتعلق بوجود مطبات اصطناعية تعيق حركة المرور بشكل كبير أمام مخيم “نحن أمة” بكفر لوسين فعالجنا الموضوع مباشرةً”.

وتابع: “كما اشتكى أهالي مخيم بسمة أمل بقيام مندوب أحد القطاعات بتوزيع المساعدات الإنسانية بشكل غير عادل، حيث أحلنا الشكوى إلى مكتب المراقبة والتقييم لمتابعتها، إضافة لتلقي شكوى من سكان مخيم خير الشام في كللي بسبب وجود صالة بلياردو ضمن المخيم تسبب إزعاجًا للأهالي، حيث أحلنا القضية إلى المكتب الخدمي والذي بدوره وجه إنذارًا لصاحب الصالة لإزالة المخالفة”.

وبين “المحمود” أن المكتب استقبل شكوى من شخصين في مخيم حلب لبية تتعلق بعدم تسليمهما مستحقاتهما من الكتل السكنية التي أنشأت في المخيم، حيث أُحيلت الشكوى إلى مكتب الإسكان لإجراء اللازم أصولًا، فضلًا عن ورود شكاوى من مكتب الشكاوى بدائرة البردقلي تتعلق بوجود قضايا فساد، حيث أُحيلت إلى مكتب المراقبة والتقييم لاتخاذ الإجراءات اللازمة أصولًا.

جدير بالذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية عالجت سابقًا العديد من الشكاوى في المخيمات التابعة لها، سواء خدمية أو إغاثية بالتنسيق مع المكاتب المختصة والتعاون معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى