أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة تواصل إحصاء العائلات النازحة

تواصل مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة عبر مكتب الإحصاء تسجيل العائلات النازحة في المخيمات التابعة لها، وتحديث الإحصائيات بين الفينة والأخرى لتسجيل الوافدين الجدد للمخيمات، بهدف تأمين المساعدات الإغاثية لهم.

وقال مدير مكتب الإحصاء في المديرية “علي الصبيح”: “نواصل إحصاء العائلات النازحة في المخيمات التابعة لنا، حيث حدثنا بيانات 3200 عائلة في مخيمات أطمة وقاح”.

وأردف: “حدثنا بيانات العائلات في عدة مخيمات، وهي مخيم الرياح المرسلة حيث بلغ عدد العائلات فيه 600، و400 في الزكاة، و500 في الزهور 3، كما حدثنا بيانات الأسر النازحة في عدة مخيمات في قاح، وهي مخيم السلام حيث بلغ عددها 800، و500 في أهل الخير، و400 في الصباح”.

ولفت “الصبيح” إلى أن المكتب يجري جولات ميدانية على مخيمات أطمة وقاح البالغ عددها 284 مخيمًا، لإحصاء وتسجيل العائلات النازحة إليها مؤخرًا لتأمين المساعدات لها، حيث بلغ عددها بعد الإحصاء 1000 عائلة، منها في مخيم أهل التح، والحراقات في صلوة”.

جدير بالذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية ضمّت أخيرًا عدة مخيمات للمديرية، منها مخيم معرة النعمان، وأهل درعا، وريف حلب الجنوبي، ومعرشمشة، وحنتوتين في أطمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى