أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

توزيع سلات غذائية، ومساعدات مالية للنازحين بإشراف مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى

أشرفت مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى على توزيع المنظمات الإغاثية مساعدات إنسانية تضمنت مواد تدفئة، وألبسة شتوية، وسلات غذائية، ومبالغ مالية للعائلات النازحة في عدة مخيمات شمال مدينة إدلب.

وقال مدير المكتب الإغاثي في المديرية “بلال الراجح”: “أشرفنا على توزيع المنظمات الإنسانية مساعدات إغاثية تضمنت مواد تدفئة، وسلات غذائية، ومبالغ مالية للأسر النازحة في عددٍ من المخيمات التابعة لنا، حيث شملت المساعدات توزيع بيرين لـ134 عائلة بمخيم اليمان ببلدة الفوعة، بواقع كيسين لكل مستفيد، وتوزيع حصة تدفئة لـ131 عائلة بمخيم طلال ببلدة حربنوش، حيث تتضمن الحصة الواحدة مدفأة و4 أكياس فحم، إضافة لتوزيع مبالغ مالية لـ160 أسرة في مخيم الدحروج بمدينة معرة مصرين”.

وأضاف: “كما أشرفنا على توزيع ملابس شتوية لـ40 طفلًا بمخيم اليمان ببلدة الفوعة، وملابس لـ110 أطفال في مخيم المدجنة، ولـ83 طفلًا بمخيم شامنا ببلدة عرب سعيد، إضافة لتوزيع سلة إغاثية (سلة غذائية، و6 أكياس بيرين) لـ133 عائلة في مخيم نادي الفروسية في الفوعة”.

ولفت “الراجح” إلى أن المديرية تابعت أيضًا توزيع 107 سلال غذائية للعائلات النازحة في مخيم كازية بدلة ببلدة حزانو، وحصص تدفئة لـ292 مستفيدًا في مخيم الكويت بحربنوش، حيث تحتوي الحصة الواحدة على 16 كيس بيرين، فضلًا عن توزيع 94 سلة غذائية للنازحين في مخيم المحو بكفريحمول، و153 في ذياب، و119 في الخليفة، و132 في العباس بحزانو.

يذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أشرفت مسبقًا على توزيع المنظمات الإغاثية 174 سلة غذائية للنازحين بمخيم الإيمان بالله، و124 في الفردوس، و123 في القمة ببلدة حربنوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى