أحدث المقالاتتفاصيلوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى تشرف على توزيع المنظمات مواد تدفئة ومساعدات مالية للعائلات النازحة

أشرفت مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى على توزيع المنظمات الإغاثية مواد تدفئة (بيرين، وفحم)، ومدافئ، ومساعدات مالية للعائلات النازحة في عدة مخيمات بمدينة معرة مصرين، وحربنوش، والشيخ بحر شمال إدلب.

وقال مدير المكتب الإغاثي في المديرية “بلال الراجح”: “مستمرون في متابعة توزيع المنظمات الإنسانية مساعدات إغاثية للعائلات النازحة في مخيمات منطقة معرة مصرين، والشيخ بحر، وحربنوش، حيث أشرفنا على توزيع فحم تدفئة لـ113 أسرة في مخيم الربيع بالشيخ بحر بواقع 4 أكياس لكل مستفيد، وتوزيع فحم أيضًا لـ96 عائلة بمخيم الزيتون، بمقدار كيسين لكل مستفيد، إضافة لتقديم مدافئ لـ73 في مخيم القاهرة”.

وأضاف: “كما أشرفنا على توزيع حصص تدفئة لـ172 عائلة نازحة في مخيم العمران ببلدة حربنوش، بواقع 11 كيس بيرين لكل مستفيد، ونفس الحصة لـ88 أسرة في مخيم الطميمة، ولـ67 عائلة في مخيم المقبرة أبومكة، ولـ191 أسرة في مخيم الراعي بمدينة معرة مصرين، فضلًا عن توزيع حصص تدفئة لـ42 عائلة في مخيم الوفاء بحربنوش، بمقدار 13 كيس بيرين لكل أسرة، ونفس الحصة لـ144 عائلة بمخيم الخالد”.

ولفت “الراجح” إلى أن المديرية أشرفت أيضًا على توزيع حصص تدفئة لـ54 مستفيدًا في مخيم معربونة، بمقدار 11 كيس بيرين لكل عائلة، ونفس الحصة لـ161 عائلة بمخيم الصوامع، إضافة لتقديم حصص تدفئة لـ97 مستفيدًا في مخيم الهباط، حيث تتضمن الحصة الواحدة مدفئة و3 أكياس فحم، فضلًا عن توزيع مساعدات مالية لـ258 أسرة في مخيم عباد الرحمن، وتوزيع ملابس شتوية لـ70 طفلًا في مخيم مريم، ولـ105 بمخيم الراحمون، ولـ125 في مخيم الطيبون، ولـ69 بمخيم المهاجرين.

يذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أشرفت مسبقًا على توزيع حصص تدفئة لـ292 أسرة في مخيم الكويت ببلدة حربنوش، بواقع 16 كيس بيرين لكل مستفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى