مواضيع هامةأحدث المقالاتتفاصيلوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

بإشراف مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة، توزيع مواد تدفئة وسلات نظافة للعائلات النازحة

 

تواصل مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة إشرافها على توزيع المنظمات الإغاثية مساعدات إنسانية تضمنت مواد تدفئة وسلات غذائية وسلات نظافة للأسر النازحة في المخيمات التي تتبع لها، للتخفيف من معاناة النزوح قدر المستطاع.

وقال مدير دائرة المراقبة والتقييم في المديرية “هيثم المصطفى”: “يوجد آلاف العائلات النازحة في تجمعات مخيمات الكرامة، والرحمة، ولأجلكم، والسلام، غير مستفيدة من السلال الإغاثية، وبعد مدة من العمل الدؤوب استطعنا تأمين ما يقارب 7000 سلة طوارئ، وأشرفنا على توزيعها لـ3500 عائلة مهجرة غير مستفيدة من السلال الإغاثية الشهرية بمقدار سلتين لكل مستفيد، وشمل التوزيع تجمع مخيمات السلام والرحمة، كما تسعى المديرية لتأمين 3500 سلة إغاثية شهريًا للمستفيدين من سلال الطوارئ”.

وأضاف: “كما أشرفنا على توزيع المنظمات أكثر من 100 ألف سلة نظافة في ظل جائحة كورونا على جميع مخيمات قاح، منها مخيم شهداء ترملا، والإخلاص، والتقوى، والأحرار، وغيرها، إضافة لتوزيع 300 سلة غذائية على النازحين في مخيم “ع ف ع””.

وبين “المصطفى” أن المديرية أشرفت أيضًا على توزيع المنظمات 1000 كيس فحم وبيرين للنازحين في عدة مخيمات، منها “ع ف ع”، والهداية، وغيرها من مخيمات قاح، فضلًا عن توزيع 50 ألف سلة شهرية للأسر النازحة في مخيمات قاح والبالغ عددها نحو 170 مخيمًا، حيث تسعى دائرة الرقابة والتقييم في المديرية رغم الإمكانيات المحدودة لتأمين مواد تدفئة وسلال غذائية للنازحين للتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع.

يذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أشرفت مسبقًا على توزيع المنظمات مواد تدفئة (فحم، وبيرين) للنازحين في عدة مخيمات، منها ملحق البراء، والهداية، وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى