أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة تؤمن السكن الملائم للأسر المقيمة في مخيمات عشوائية

واصلت مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة تأمين السكن المناسب للعائلات النازحة المقيمة في مخيمات عشوائية غير منظمة لا تصلها المساعدات الإغاثية، وتفتقر لجميع الخدمات الضرورية.

وقال مدير مكتب الإسكان في المديرية “عبدو الأحمد”: “أشرفنا على تسكين 534 عائلة نازحة من ريف إدلب الجنوبي والشرقي في مخيم الروضة المقام حديثًا ضمن تجمعات مشهد روحين، والعمل جار لمنح خيمة ثانية للعائلات التي يبلغ عدد أفرادها أكثر من ستة”.

وأضاف: “الأسر المستهدفة هي من المقيمين في مخيمات عشوائية غير مؤهلة للسكن بشكل جيد، حيث نقلت من المخيمات المحيطة بمنطقة مشهد روحين وتلعادة إلى مخيم الروضة المنظم والمخدم بالصرف الصحي، وكتل الحمامات، ومياه الشرب، كما أشرفنا على توزيع المنظمات سلة مطبخ، وسلة نظافة، وسجاد، وإسفنج لكل عائلة”.

ولفت “الأحمد” إلى أن المكتب أمّن السكن لـ27 عائلة في مخيم المشاهدة بمنطقة مشهد روحين، وهم من ضمن القوائم المسجلة في المكتب، حيث استهدف الأسر التي لا تملك سكنا في منطقة بزامو وحارم الحدودية.

يذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أمّنت في وقت سابق السكن لـ13عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمعاقين، والفقراء بمخيم إسماعيل آغا في مشهد روحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى