مواضيع هامةأحدث المقالاتتفاصيلوزارة الاقتصاد والموارد

شعبة تموين سرمدا تجول على محال بيع اللحوم الحمراء في دير حسان لضبط الأسعار ومراقبة الجودة

أجرى فريق الرقابة التموينية التابع لشعبة تموين سرمدا جولة ميدانية على محال بيع اللحوم الحمراء في منطقة دير حسان ومخيماتها، للكشف عليها ومراقبة جودتها.

وقال مدير فريق المراقبين الأستاذ “ياسر قلعجي”: “أجرينا جولة على محال بيع اللحوم الحمراء في منطقة دير حسان، للكشف عليها ومراقبة جودتها والتأكد من مطابقتها المواصفات المطلوبة، كما قدمنا نصائح لأصحاب المحال بضرورة التقيد بالقرار الصادر عن وزارة الاقتصاد والموارد الذي يحدد الربح بنسبة معينة بعد عدة شكاوى من الأهالي بخصوص غلاء أسعار اللحوم”.

وأضاف: “نظمنا 9 ضبوط تموينية بحق أصحاب محال بيع اللحوم في دير حسان أغلبها يتعلق بارتفاع أسعار اللحوم، وعدم مطابقتها المواصفات المطلوبة، حيث حولنا أصحابها إلى اللجنة المختصة في الوزارة للنظر في مخالفاتهم، إضافة لإتلاف كميات من اللحوم الفاسدة وتوجيه إنذار شديد اللهجة لمالك المحل في حال تكرار الأمر سيشمع المحل”.

وأكد “قلعجي” أن الفريق التمويني يرافقه طبيب بيطري مختص مهمته التأكد من المخالفات عن طريق الكشف على الذبائح للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك.

وتسعى فرق الرقابة التموينية في سرمدا لضبط الربح المحدد للتجار بعد صدور قرار وزاري يحدد نسبة الربح، وعدم التلاعب بالأسعار، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى