مواضيع هامةأحدث المقالاتتفاصيل

مكتب أطمة في دائرة أملاك الدولة ينظم أراضي الأملاك العامة ويقدمها للنازحين

يعمل مكتب أطمة في دائرة أملاك الدولة على تنظيم الأملاك العامة من أراضٍ وغيرها، وتوزيعها على الأهالي لا سيما المهجرين منهم في المنطقة.

وقال مدير المكتب “وائل النجم”: “نحصي وننظم أراضي أملاك الدولة في أطمة، حيث خصصنا مئات الدونمات منها لوزراة التنمية والشؤون الإنسانية من أجل تسيكن العائلات النازحة والمقية في مخيمات عشوائية فيها، منها تخصيص 100 دونم في منطقة كلبيت، و500 في كفرلوسين، و100 في سرجبلة، و2500 في مشهد روحين شمال إدلب”.

وأضاف: “أحصينا 30 دونمًا من الأراضي الشاغرة في عدة مخيمات بديرحسان، منها مخيم مهين 1، ومهين 2، ومهين 3، والغاب، ومورك، وغيرها، وسجلنا الشواغر وخصصناها للنازحين الذين لا يملكون مسكنًا، كما تابعنا موضوع التجاوز على الأراضي العامة حيث كان البعض يستولي عليها ويبعها للأهالي بأسعار باهظة، وضبطنا أكثر من 600 حالة تجاوز في عدة مناطق كان آخرها في ديرحسان”.

وبين “النجم” أن المكتب أَجَّرَ أرضيات لمحال تجارية بعقود سنوية مقابل مبلغ مالي رمزي يتراوح بين 10 – 50 دولارا سنويًا بمواقع مختلفة منها في قاح وأطمة وديرحسان، بحيث يؤمن الأهالي فرص عمل لهم لأن أجرة المحال في تلك المناطق مرتفعة ولا يستطيع الجميع دفعها”.

جدير بالذكر أن المكتب سجل في وقت سابق 300 عائلة بحاجة إلى أراضٍ للسكن، حيث سلمها إياها في عدة مناطق، منها مخيمات ديرحسان شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى