أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

توزيع مساعدات إغاثية على الحالات الإنسانية في عدد من مخيمات ديرحسان

وزعت دائرة الشؤون الإنسانية في البردقلي، مساعدات إغاثية على ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام، والأرامل في عدد من مخيمات ديرحسان، كما أشرفت على توزيع المنظمات مواد تدفئة، وألواح طاقة شمسية، وبطاريات لعائلات فقيرة في عدد من المخيمات التي تتبع لها.

وقال مدير مكتب الرعاية الاجتماعية في الدائرة “منهل العبد الله”: “استطعنا تأمين مساعدات للعديد من الحالات الإنسانية في المخيمات التي تتبع لنا، حيث أشرفنا على تقديم المنظمات فحم تدفئة لـ37 أرملة في عدة مخيمات، منها تجمع الخالدية، وبابيص، والمشهد بديرحسان، كما تابعنا توزيع ألواح طاقة شمسية، وبطاريات، ودارات فصل لعائلتين في مخيم شهداء الجنوب، وعائلتين في أفاميا الجبل، وأسرة في البركة، لأنهم من الحالات الأشد فقرًا”.

وبين “العبد الله” إن المكتب وزع 14 سريرًا طبيًا على حالات مرضية كشف عنها في وقت سابق في مخيم القطري، وخان شيخون، والعامرية بديرحسان، إضافة إلى توزيع مدفأة لمعاق في مخيم النهضة بديرحسان، وأغطية، وسلات نظافة، وعوازل لعائلتين في مخيم مورك الصمود، وتقديم سلة إغاثية لعائلة فقيرة في نفس المخيم، وتوزيع عازلين، و4 إسفنجات، و4 أغطية، وسلة مطبخ، وسلة نظافة لعائلة احترقت خيمتها في مخيم السبيل بديرحسان.

وأضاف: “كما قدمنا سلتين غذائيتين، وأغطية، وإسفنجًا لحالتي مرض في مخيمي السلوى والإيمان، وقدمنا سلة لمريض في مخيم ساعد بالبردقلي، إضافة لتقدسم خيمة، وإسفنج، وأغطية، وسجاد لمريض في مخيم الجيسات، فضلًا عن توزيع سلتين إغاثيتين على عائلة معاق ومعيل أيتام في مخيم الصفا، وتقديم عوازل، وإسفنج، وأغطية لحالة إنسانية حرقت خيمتهما في مخيم حلب لبيه بكفرلوسين”.

جدير بالذكر أن دائرة الشؤون الإنسانية أشرفت سابقًا على توزيع المنظمات مساعدات إغاثية على 63 حالة إنسانية في عدة مخيمات، منها مورك الصمود شمال إدلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى