أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

الشؤون الإنسانية في سرمدا مستمرة في استقبال شكاوى النازحين

تستمر مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا بتلقي شكاوى النازحين، والاستماع لمشاكلهم والعمل على معالجتها بأسرع وقت ممكن بالتعاون والتنسيق مع جميع المكاتب المختصة.

وقال مدير مكتب الشكاوي في المديرية “محمد المحمود”: “نواصل استقبال شكاوى النازحين، ونعمل على معالجتها حسب الإمكانات المتاحة، حيث تلقينا العديد من الشكاوى الخدمية، منها شكوى تقدم بها أحد سكان ملحق مخيم النعيمة تتعلق باستخدام 3 عائلات لخزانات المياه بشكل فردي، وبعد التأكد من الأمر تبين أنها عامة للمخيم، حيث أُعيدت إليه أصولًا، وتعهدوا بعدم تكرار عملهم مرة أخرى”.

وتابع: “كما عالجنا أيضًا مشكلة في مخيمي حلب لبيه والوردة بخصوص تجاوز عائلتين على حرم الطريق، حيث وجهنا لهما إنذارًا لإزالة التجاوزات، ووجهنا 3 إنذارات لسكان مخيم سرجلة، والقرى، وطيبة الإكرام للكف عن التجاوز على الطرق المخصصة لهذه المخيمات”.

وبين “المحمود” أن المكتب استقبل عدة شكاوى إغاثية، منها شكوى تتعلق بوجود أشخاص مقيمين في قرية البرج ويستفيدون من السلال الغذائية من مخيم البرج، حيث شُطبت أسماؤهم بعد التنسيق مع دائرة المراقبة والتقييم، إضافة لمتابعة وجود أسماء في مخيم مورك الصمود، والجهاد، وكوكبة مستفيدة من عدة مخيمات، حيث أُحيلت القضية إلى مكتب المراقبة والتقييم لمتابعتها أصولًا، فضلًا عن استقبال شكوى من شخص متزوج أرملة شهيد ويربي أولاد الشهيد في مخيم غطاء الرحمة وغير مستفيد من المساعدات، فوجه مكتب المراقبة والتقييم لمساعدته فورًا.

جدير بالذكر أن المكتب استقبل طلبات ترشيح لإدارة مخيمي نور الهدى، والنعيمية ورفعها إلى المديرية العامة لشؤون المخيمات للنظر في وضعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى