وزاراة الإدارة المحلية والخدماتأحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامة

توسعة طريق سرمدا – الدانا بإشراف مديرية الإدارة المحلية في سرمدا

أشرفت مديرية الإدارة المحلية والخدمات في مدينة سرمدا على توسعة الطريق الرئيسي الواصل بين مدينتي سرمدا والدانا والذي بات يشكل تحديًا كبيرًا للحركة المرورية في المنطقة.

وأوضح مدير الإدارة المحلية المهندس “وسيم الأشقر” بعد ورود الكثير من الشكاوى من الأهالي وأصحاب الآليات بخصوص الازدحام المروري على الطريق الواصل بين مدينة سرمدا ومدينة الدانا، كان لا بد من وضع حل جذري لهذه المشكلة”.

وأضاف: “لم يعد الطريق على وضعه القديم يستوعب حركة المرور بسبب التزايد السكاني الكبير في المنطقة، فهو يعد شريانًا حيويًا اقتصاديًا يربط معبر باب الهوى بمعبر الغزاوية التجاري غرب حلب، حيث بدأ العمل بالمشروع الذي يهدف لتوسعة الطريق بعرض 27 مترًا، وطول 3000 متر مع رصيفين”.

وذكر “الأشقر” أن المديرية أزالت جميع المخالفات الموجودة على حرم الطريق والذي سيفرش في مرحلته النهائية بالإسفلت، وسيكون باتجاهين يمين ويسار ويفصل بينهما منصف، حيث ستركب إضاءة للطريق ويرصف جانباه بشكل جميل ليضفى طابع حضاري على المنطقة، كما سيُنفَّذ خطان للصرف الصحي على جانبي الطريق بطول 3 كم، وقطر 50 سم لتخديم الجمعيات السكنية على جانبي الطريق.

جدير بالذكر أن مديرية الإدارة المحلية والخدمات أشرفت سابقًا على إنشاء إحدى المنظمات خطًا للصرف الصحي يمتد من ساحة باب الهوى حتى البناء الأزرق بطول 1200 متر، ويخدم أكثر من 50 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى