أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مكتب الرعاية الاجتماعية في سرمدا يحصي الأرامل والأيتام في عدة مخيمات

يواصل مكتب الرعاية الاجتماعية التابع لمديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا متابعة أوضاع الحالات الخاصة في المخيمات التي تتبع له، وجدولة أسماء الحالات الاجتماعية بشكل دوري بغية تقديم ما يلزم لها.

وأوضح مدير مكتب الرعاية الاجتماعية “نشمي الأحمد” أن المكتب يسعى جاهدًا لإحصاء جميع الحالات المحتاجة لرعاية من أيتام وأرامل على وجه الخصوص، حيث توجهت فرقنا إلى مخيم الإمداد في وادي عباس بعد تقديم إدارة المخيم طلبًا بوجود عدة حالات اجتماعية بحاجة لرعاية.

وأضاف: “أحصت الفرق خلال جولتها في المخيم 11 أرملة، و3 حالات إعاقة لأطفال، كما سجلت أسماء 13 طفلًا يتيمًا بينهم اثنان لطيمان يعيشان في كنف جدهما، إضافة لمتابعة تقديم إحدى المنظمات كفالات مالية لـ40 يتيمًا في مخيمات الدراج، والوضيحي، ومعردبسة، والقلمون”.

ولفت “الأحمد” إلى أن المكتب أشرف أيضًا على تقديم إحدى المنظمات 544 علبة حليب أطفال وزعوا على النحو الآتي: 120 علبة في مخيمات العامرية، و59 في أبو عبيدة، و52 في مرج الزهور، و78 في نسائم، و91 في غطاء الرحمة، و72 في هبيط الخير، و72 في القطري.

وسبق أن أشرف مكتب الرعاية الاجتماعية على توزيع المنظمات مبالغ مالية على نحو 150 حالة من الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة في عدة مخيمات بسرمدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى