أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزاراة الإدارة المحلية والخدمات

مديرية الإدارة المحلية والخدمات في سرمدا تواصل تنظيم العمل العمراني في المنطقة

تستمر مديرية الإدارة المحلية والخدمات في سرمدا بتنظيم العمل العمراني والخدمي في المنطقة وفق قواعد وقوانين محددة، إضافة لمنح التراخيص العمرانية.

وأوضح مدير مكتب الخدمات في المديرية المهندس “عمر كيالي” أن المديرية تواصل تنظيم العمل العمراني والخدمي في منطقة سرمدا وفق قواعد وقوانين وأنظمة معينة، آخذين بعين الاعتبار وضع المخططات التنظيمية القديمة، وإعداد مخططات جديدة تتناسب مع الواقع الحالي والازدياد السكاني الكبير في المنطقة.

وذكر “الكيالي” أن المكتب منح 6 تراخيص عمرانية بعد معاينة المواقع والتأكد من الثبوتات اللازمة، منها إنشاء محال تجارية، ومولات على طريق باب الهوى، وتتضمن الآلية المتبعة لمنح التراخيص لأصحاب العقارات مخططات توجيهية، واستدعاء صاحب العقار إلى المديرية لبيان وضع العقار، وإحضار عقد إشراف، وسند تكليف، وبيان قيد عقاري موثق، ومخطط مساحي، وبيان مساحي موثق، إضافة لمخططات هندسية مصدقة أصولًا موضح عليها نظام الضابطة.

وأضاف: “من أولويات المديرية المحافظة على الأراضي الزراعية، وقمع المخالفات الحاصلة، ومراعاة حرم الطرقات العامة، ومناطق الحماية التنظيمية بالتعاون مع جميع الجهات المختصة في المنطقة”.

جدير بالذكر أن مديرية الإدارة المحلية والخدمات أزالت في وقت سابق عدة مخالفات في المنطقة، منها بناء متجاوز على حرم الأوتستراد بالقرب من مفرق بلدة كللي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى