أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

جهود حثيثة تبذلها الشؤون الإنسانية في أطمة لمعالجة جميع شكاوى النازحين

تبذل مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة عبر مكتب الشكاوى جهودًا مضاعفة لمعالجة جميع الشكاوى الواردة إليها، وأبوابها مفتوحة أمام جميع النازحين الراغبين بتقديم شكاوى أو طرح استفسارات.

وقال مدير مكتب الشكاوى في المديرية الأستاذ “محمد نور حلاق”: “استقبلنا 12 شكوى خدمية، منها شكاوى من سكان مخيمات الفضل، والحق، والشهيد صالح، تتعلق بتمديد خطوط مياه مخالفة وعدم وصول مياه الشرب لبعض الأهالي، حيث عالجناها بتوصيل المياه، وإزالة المخالفات بالتعاون مع المكتب الخدمي في المديرية”.

ولفت “حلاق” إلى أن المكتب استقبل 8 شكاوى إغاثية، منها شكاوى من بعض سكان مخيم الأنفال، والبيان، والماجد، وريف حمص الشمالي تتعلق بعدم استلامهم السلال الإغاثية الشهرية، حيث رفعنا أسماءهم إلى مكتب المراقبة والتقييم للكشف عليهم والتحقق من ثبوتياتهم ووجودهم في المخيمات ثم تزويدهم بمستحقاتهم الإغاثية، كما تلقينا شكوى من عائلة في مخيم الفرقان تتعلق بعدم وجودها ضمن إحصاءات المخيم، فنسقنا مع مكتب الإحصاء الذي كشف بدوره على العائلة وسجلها ضمن إحصاءات المخيم لتتلقى المساعدة”.

وأضاف: “كما استقبلنا عدة شكاوى سكنية، منها من سكان مخيم مهجري الغاب تتعلق بالتجاوز على حرم الأبنية السكنية، وأخرى من أحد سكان مخيم الإخلاص والتقوى بخصوص فتح أحد سكان المخيم نافذة تطل عليه، حيث كشفنا على المخالفتين وأزلناهما بالتعاون مع مكتب الإسكان، كما نظمنا مخالفتين، واحدة في مخيم أهل الصبر تتعلق بأخذ أحد الأهالي مخصصات خبز إحدى العائلات، والأخرى تتعلق بالتصوير أثناء توزيع الخبز بقصد النشر والتشهير على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أحلنا الضبطين إلى المديرية العامة للشؤون الإنسانية”.

وسبق أن عالجت مديرية الشؤون الإنسانية 13 شكوى إغاثية وخدمية وشكوى إسكان، منها في مخيمي الفضل والحق في قاح، ومخيمي الماجد وريف حمص الشمالي في أطمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى