أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

الشؤون الإنسانية في أطمة مستمرة في استقبال ومعالجة شكاوى النازحين

تستمر مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة عبر مكتب الشكاوى في استقبال شكاوى النازحين، والعمل على معالجتها في أسرع وقت ممكن حسب الإمكانات المتاحة.

وقال مدير مكتب الشكاوى في المديرية “محمد نور حلاق”: “استقبلنا عدة شكاوى خدمية من النازحين، منها شكوى في مخيم شهداء اللطامنة تتعلق بالتجاوز على الشارع العام، فأزلناها بالتعاون مع المكتب الخدمي، وأخرى في مخيم زهور 2 تتعلق بوجود جورة فنية مكشوفة وتسبب ضررًا لسكان المخيم، فعالجنا المشكلة بالتعاون مع المكتب الخدمي، كما تلقينا 21 شكوى إغاثية، منها في مخيمي الصفا والمروة والخليل تتعلق بعدم حصول عائلتين على مستحقاتهما الإغاثية الشهرية، حيث رفعنا بياناتهما إلى مكتب المراقبة والتقييم لتزويدهما بالمساعدات اللازمة”.

وأضاف: “كما استقبلنا شكوى من أحد سكان مخيم البيان بخصوص عدم استلام حصته الإغاثية الشهرية، حيث عالجنا القضية بالتعاون مع مكتب المراقبة والتقييم في المديرية، إضافة لاستقبال 18 شكوى إسكان، منها في مخيم مشهد روحين تتعلق بالتجاوز على حرم الطريق، حيث كشفنا على المخالفة وأزلناها بالتعاون مع مكتب الإسكان في المديرية”.

وبين “حلاق” أن المكتب تلقى شكوى من سكان مخيم شهداء اللطامنة تتعلق بإغلاق الصرف الصحي بسبب البناء والتجاوز على الشارع العام، ما تسببت بضرر لعدة عوائل في المخيم، وشكوى من بعض أهالي مخيم العربية بخصوص إزالة مدير المخيم أسماءهم من ضمن إحصاءات المخيم لمنعهم من الحصول على المساعدات الإنسانية، وأخرى من سكان مخيم زهور 2 بخصوص إنشاء أحد الأهالي جورة فنية تسببت بضرر لهم، حيث أُحيلت جميع الشكاوى إلى المديرية العامة للشؤون الإنسانية لمتابعتها.

وسبق أن عالجت مديرية الشؤون الإنسانية عبر مكتب الشكاوى 3 شكاوى إغاثية تتعلق بعدم استلام عدد من العائلات مخصصاتها الإغاثية الشهرية بمخيم الصفا والمروة في قاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى