أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

جهود حثيثة تبذلها الشؤون الإنسانية في البردقلي لتوفير السكن المناسب للنازحين

تبذل دائرة الشؤون الإنسانية في البردقلي جهودًا كبيرة لتأمين السكن الملائم للأسر النازحة، وتوفير جميع مسلتزماتها حسب الإمكانات المتاحة.

وقال مدير مكتب الإسكان في الدائرة الأستاذ “إبراهيم المحمد”: “نواصل تأمين السكن للعائلات النازحة، وتوزيع الخيام مع مسلتزماتها عليهم، فضلًا عن نقل عائلات من مخيمات إلى أخرى بناءً على رغبتهم”.

وأوضح “المحمد” أن المكتب أمّن السكن لـ260 عائلة نازحة في مخيم آفاد بدير حسان، حيث كانت تقطن في مراكز الإيواء بمدينة إدلب، فنقلها إلى شقق سكنية مخدمة بالمياه، والصرف الصحي، إضافة لتأمين مسكن لـ15 عائلة نازحة من مناطق جبل الزاوية بسبب القصف في مخيم ساعد.

وأضاف: “سلّمنا خيمة مع إسنفنج، وأغطية، وسلة مطبخ، وسلة غذائية لعائلة حرقت خيمتها في مخيم الفاروق بكفرلوسين، كما قدمنا خيمة لعائلة لا تملك سكن في مخيم هاجر بالبردقلي، وسلّمنا شقه في مخيم البركة بدير حسان لعائلة عدد أفرادها أكثر من 10 أسخاص، إضافة لتقديم خيمة في مخيم اللج بتل الكرامة لعائلة لا تملك مسكنًا، كما نقلنا عائلة من مخيم جبل الزاوية بسرمدا إلى مخيم كفردريان الجنوبي لرغبتها بالسكن بجانب أقربائها”.

جدير بالذكر أن دائرة الشؤون الإنسانية نقلت أخيرًا 93 زوجة شهيد كانت تقطن في مخيم أم المؤمنين بحارم إلى شقق سكنية في مخيم الخيرات بدير حسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى