أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الزراعة والري

مديرية المخابر والجودة تحلل العينات الواردة إليها للتأكد من جودتها وصلاحيتها

تستمر مديرية المخابر والجودة في وزارة الزراعة والري باستلام العينات من المراجعين في القطاع العام والخاص، ثم تحولها إلى الشعبة المختصة لتحليلها وإعطاء النتيجة لصاحبها.

وقال معاون مدير المخابر والجودة الأستاذ “محمد محلول”: “تنقسم المديرية إلى 5 شعب، شعبة التربة والأسمدة، والمياه والميكرولوجيا، والمواد الغذائية واللا غذائية، والأدوية البيطرية، والصحة الحيوانية، ولكل شعبة عمل خاص بها منفصل عن الآخر”.

وأضاف: “نستلم العينات من المندوبين التابعين للمخابر والتي تنقسم إلى فئتين، عينات القسم العام وهي من الأملاك العائدة للحكومة، والقسم الخاص وتعود لأصحاب الممتلكات الخاصة”.

وأردف: “نستلم العينات ونقسمها، ونسحب منها جميع الشوائب، فإن كانت غذائية نفرزها إلى درجات أولى، وثانية، وثالثة لتحديد سعرها كي لا يحدث حالات غش في الأسواق، وإذا كانت عينات كالأسمدة والتربة فنحللها لنحدد نوعية السماد وصلاحيته للمزروعات، أما الأدوية البيطرية فنحللها ونفرزها إلى صالح وغير صالح، فيكون العمل بناءً على نتائج التحاليل”.

وتسعى مديرية المخابر والجودة إلى توسيع مجال عملها بإحداث شعبة للمبيدات الزراعية لتكون جميع التحاليل تحت إشرافها ورعايتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى