أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مساعدات إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة، وزعتها مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا

تعمل مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا عبر دائرة الرعاية الاجتماعية، على تلبية احتياجات المعاقين، والأرامل، والفقراء في المخيمات التي تتبع لها، إذ قدمت لهم مساعدات إغاثية بعد إحصائهم.

وقال مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في المديرية الأستاذ “نشمي الأحمد”: “أحصينا الحالات الإنسانية في مخيمات المديرية، وأمّنا احتياجات 12 حالة في مخيمات دير حسان معظمها من المعاقين، ووزعنا لها سلات غذائية، وإسفنجًا، وأغطية، كما أشرفنا على توزيع مساعدات مالية على الأرامل في مخيمات كللي”.

وأضاف: “وزعنا أيضًا مساعدات إغاثية على 12 معاقًا، بواقع إسفنجتين، وبطانيتين، وسلة غذائية لكل مستفيد، كما قدمنا خيمة، وسلة غذائية، وإسفنجة، وأغطية، لشخص يعيل معاقًا في مخيم الإيمان بدير حسان، وقدمنا نفس المساعدات لعائلة تعيل معاقًا في مخيم قصر بن وردان”.

وتابع: “أشرفنا على توزيع مساعدات مالية على الأرامل في عدة مخيمات، منها 13 حالة في مخيم الشرعية، و9 في العباس، و27 في الطوكان، و7 في الإخاء، و5 في الشبوط، و5 في بلال، و4 في شام 9 بكللي”.

وسبق أن وزعت مديرية الشؤون الإنسانية سلالًا غذائية، وخيامًا على عدة حالات إنسانية، منها في مخيم ساعد بالبردقلي شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى