أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الصحة

دائرة الرقابة الدوائية والشؤون الصيدلانية تكثف جولاتها على المنشآت الصيدلانية

جال فريق من دائرة الرقابة الدوائية والشؤون الصيدلانية التابعة لوزارة الصحة على عدة منشآت صيدلانية، من معامل ومستودعات في مناطق سرمدا، والدانا، وترمانين، للتأكد من التزام أصحابها بالشروط الفنية المعتمدة من قبل الوزارة والخاصة بالمستودعات، وقواعد التصنيع الجيد للمعامل.

وقال مدير الدائرة الدكتور “محمد سعيد”: “للارتقاء بالقطاع الصحي في المناطق المحررة، نتابع عمل معامل الأدوية في المنطقة، من خلال تكثيف الجولات الرقابية عليها، إذ جال اليوم فريق من الدائرة على معملين للأدوية في الدانا وترمانين، للتأكد من الالتزام بقواعد التصنيع الجيد، وتفقد الإجراءات المتبعة فيهما”.

وأضاف: “كما جال الفريق على عدة مستودعات أدوية، اثنين منها في ترمانين، ومستودع في الدانا، وآخر في سرمدا، للتأكد من الشروط الفنية فيها، كدرجة الحرارة، ورطوبة، وآلية حفظ الأدوية، وتخزينها”.

وأردف: “سحبنا عينات دوائية من مستودعين للأدوية، تدخل لأول مرة إلى المحرر، أحدها في الدانا، والآخر في سرمدا، لتحليلها وفحصها، والتأكد من جودتها وفعاليتها، وذلك قبل اعتمادها ضمن الصيدليات، والمستشفيات”.

يذكر أن دائرة الرقابة الدوائية والشؤون الصيدلانية تكثف جولاتها على الصيدليات في عموم المناطق المحررة، للتأكد من التزام أصحابها بالقرارات الصادرة عن وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى