أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والموارد

وزارة الاقتصاد والموارد تقيم ندوة حوارية بعنوان “رغيف الخبز بين الواقع والتحديات”

أقامت وزارة الاقتصاد والموارد في حكومة الإنقاذ السورية ندوة حوارية لمناقشة ارتفاع أسعار الطحين، والمحروقات عالميًا، وانعكاسها على صناعة رغيف الخبز.

وقال مدير مكتب العلاقات العامة في الوزارة الأستاذ “حمدو الجاسم”: “أقامت وزارة الاقتصاد والموارد ندوة حوارية بعنوان “رغيف الخبز بين الواقع والتحديات”، بحضور وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “باسل عبد العزيز”، والمدير العام لتجارة وتصنيع الحبوب الأستاذ “أحمد عبد الملك”، والمدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر”، وعدد من أصحاب الأفران الخاصة والعامة، وتجار الطحين”.

وأضاف: “تطرقت الندوة إلى أسباب غلاء سعر ربطة الخبز، أهمها ارتفاع سعر المحروقات والطحين عالميًا، وتراجع قيمة الليرة التركية، وانعكاسات ذلك على المنتج والمستهلك، كما نوقشت جميع المعوقات والصعوبات والمشاكل التي تواجه صناعة الخبز”.

وتابع: “اتسمت الندوة بالتشاركية بين الجميع، وطرحت خلالها العديد من الأسئلة والاستفسارات، وناقشت كيفية عمل الأفران، وطريقة شراء الطحين، إذ وضعت خطة لتيسير شراء الطحين لأصحاب الأفران، ووعدت الوزارة بتأمين المحروقات للأفران بسعر مدعوم، واختتمت بالاتفاق على صيغة حل تستطيع الوزارة من خلالها توفير رغيف الخبز بأدنى سعر ممكن”.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والموارد أقامت العديد من الندوات الحوارية التي تحدثت عن الواقع الاقتصادي في الشمال المحرر، كان آخرها ما يخص عمل المعاصر مع انطلاقة موسم قطاف الزيتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى