أحدث المقالاتتفاصيلحكومةالإنقاذخبر مع صورةمواضيع هامة

مديرية الثقافة تقيم دورة لتعليم خط الرقعة لطلاب الجامعات والمعاهد بمدينة إدلب

أقامت مديرية الثقافة في حكومة الإنقاذ السورية دورة لتعليم خط الرقعة لطلاب جامعات ومعاهد مدينة إدلب.

وقال المدرب المكلف بإعطاء الدورة الأستاذ “عمران رحمون”: نظرًا لأهمية اللغة العربية، والحفاظ عليها ودعمها من جميع النواحي، طرحت مديرية الثقافة مشروع تعليم الخطوط العربية بجميع أنواعها، إذ بدأنا بخط الرقعة، واستهدفنا فئة طلاب الجامعات والمعاهد بمدينة إدلب، لأنها تفيدهم بشكل كبير خلال دراستهم، كما أن المديرية دعمت هذه الدورة بشكل كامل، إذ يحضر الطالب إلى الدورة، ويستلم الأدوات الخاصة التي تلزمه في تعليم الخطوط بشكل مجاني”.

وأردف: “بدأنا مع الطلاب من أدنى المستويات، وسنعطي خلال الدورة الخطوط المفردة والموزونة، واتصالات الأحرف ببعضها، وبعض التدريبات على الكلمات المفردة، ومدة الدورة 3 أسابيع، وسيحضرها 50 طالبًا، إذ كان هناك إقبال جيد، واهتمام شديد بهذا التدريب”.

وبين “رحمون” أن الخطوط العربية تنقسم إلى الخط الديواني، والثلث، والكوفي، والنسخ، والفارسي، والرقعة الذي سيكون تركيز هذه الدورة عليه بشكل كامل، إذ إنه أكثر الخطوط العربية سهولةً للقراءة.

وتستمر مديرية الثقافة بإقامة ندوات ودورات مجانية للعديد من فئات المجتمع، تدعم فيها العلم، والثقافة، وتركز في الوقت الحالي على التدريبات الخاصة باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى