أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التعليم العالي

كلية الهندسة الزراعية تشهد مناقشة 4 خطط بحث لطلاب الدراسات العليا

شهدت كلية الهندسة الزراعية في جامعة إدلب تشكيل ندوات (سيمينارات) لمناقشة 4 خطط بحث لنيل درجة الماجستير والدكتوراه ضمن أقسام مختلفة في الكلية.

وقال عميد الكلية الدكتور “أحمد العفدل”: “شهدت كلية الهندسة الزراعية مناقشة 4 خطط بحث علمي، اثنتان لنيل درجة الدكتوراه، واثنتان لنيل درجة الماجستير، فالخطة الأولى لنيل درجة الماجستير في قسم وقاية النبات، إذ حملت عنوان “عزل وتعريف بعض أنواع البكتريا المحفزة لنمو النبات (PGPR)، وتقييم كفاءتها على زيادة النمو”، من إعداد الطالب “محمد السلوم”.

وأضاف: “أما الخطة الثاني فلنيل درجة الماجستير في قسم المحاصيل الحقلية من إعداد الطالبة “روان غبشة”، بعنوان “تقييم الكفاءة الإنتاجية والقيمة الغذائية العلفية لعدة أصناف من الشعير المحلي تحت تأثير نظامي الزراعة المبكرة والمتأخرة في منطقة الاستقرار الأولى”.

وأردف: “كما ناقشنا خطتين لنيل درجة الدكتوراه في قسم وقاية النبات، الأولى بعنوان “دراسة أولية (تصنيفية، مظهرية، مخبرية، حقلية) لحشرة الخنفساء البرغوثية على محصولي القمح والشعير شمال غرب سوريا”، من إعداد الطالب “حازم النسر”، والثانية في قسم الإنتاج الحيواني، بعنوان “تأثير كثافة التربية على مؤشرات الكفاءة الانتاجية والسلوك والمناعة وبعض معايير الدم عند دجاج اللحم”، من إعداد الطالب “عمار عاقل”.

وفي وقت سابق شهدت كلية الهندسة الزراعية مناقشة رسالة ماجستير من إعداد الطالب “عبد المحسن العلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى