أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

مديرية الأوقاف في إدلب تتابع حلقات القرآن الكريم المقامة في مساجد المدينة

تواصل مديرية الأوقاف في إدلب إشرافها على عمل حلقات القرآن الكريم المقامة في جميع مساجد المدينة، والتي يتخرج منها بشكل دوري عشرات الحافظين لكتاب الله.

وقال مسؤول دائرة الحلقات الشيخ “مصطفى المصطفى”: “بلغ عدد الحلقات العاملة في مساجد مدينة إدلب 400 حلقة بين ذكور وإناث، إذ تتبنى إعطاء دروس في تعليم التجويد، والنطق الصحيح، وتضع خطة للطلاب لمعرفة كيفية حفظ القرآن الكريم، وهناك إقبال شديد من الأهالي على تسجيل أبنائهم في الحلقات في فصلي الصيف والشتاء، حيث تكون الدروس ملائمة لدوام الطالب في المدرسة كي لا تأثر على دراسته”.

وأضاف: “بعد متابعة عمل الحلقات، ووضع العديد من الخطط لزيادة حفظ الطلبة، أكرمنا الله عز وجل بتخريج عدد من حفظة القرآن الكريم من ذكور وإناث، إذ بلغ عدد الذكور الحافظين للقرآن 256 حافظًا، والإناث 261 حافظة حتى الشهر العاشر من العام الجاري، وتقيم دائرة الحلقات في أيام عطلة الطلاب للتوسع في تعلم أحكام التجويد، وأخذ شيء من العقيدة، والفقه، والسيرة النبوية، كما أن هنالك حلقات مخصصة لتدريس الحديث النبوي الشريف، ووضعت وزارة الأوقاف برامج للمسابقات القرآنية، وخصصت رحلات ترفيهية إلى المسابح، والملاعب، وأندية الخيول، والتي من شأنها زيادة حماس الطالب، وتقوية لياقته، وزيادة موهبته”.

وتابع: “خصصنا حلقات لتعليم الرشيدي، واستهدفنا بها الطلاب والطالبات في المرحلة العمرية الابتدائية، لكي ينشأ الطالب على لفظ صحيح، وتكون قراءته للقرآن الكريم بمخارج صحيحة، ونحن مستمرون في عملنا بإذن الله، لأن هذا العلم الذي تنهض به الأمم، وتعلو رايتها به”.

وفي الآونة الأخيرة ساهمت مديرية الأوقاف في عدة حملات دعوية، كحراسة الفضيلة، وأقامت خلالها العديد من الندوات، والفعاليات الدعوية ضمن المساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى