أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزاراة الإدارة المحلية والخدمات

المديرية العامة للنقل تسجل 148544 مركبة، وتبدأ بتسجيل الدراجات النارية

تواصل المديرية العامة للنقل عملها في تسجيل السيارات، وتجديد الرخص، ونقل الملكية، كما بدأت أخيرًا بترسيم الدراجات النارية.

وقال المدير العام للنقل المهندس “محمد أسعد بيلساني”: “تتألف المديرية العامة للنقل من مديرية إدلب، ومديرية نقل حلب ومركزها في مدينة الدانا، ودائرة نقل حارم، ودائرة جسر الشغور، إذ تعمل هذه الدوائر والمديريات منذ أن أطلقت الحكومة مشروع تسجيل المركبات، وبلغ عدد السيارات المسجلة حتى الشهر الحالي 148544، منها 67400 سيارة في مديرية إدلب، و62500 في مديرية حلب، و11874 في دائرة حارم، و6770 في دائرة جسر الشغور”.

وأضاف: “من أبرز الأعمال التي تنجزها المديرية تجديد الرخص، ونقل الملكية (الفراغة)، وإعطاء كشف اطلاع، ومنح وثائق وأضابير للسيارات التي تحمل لوحات النظام، وتجري هذه الأعمال وفق تنسيق إداري عالي المستوى، ونقدم جميع التسهيلات للمراجعين أثناء تسيير معاملاتهم”.

وأردف: “بدأنا في الآونة الأخيرة تسجيل الدارجات النارية، لما تسببه من ازدحام شديد في المدينة وخارجها، وبعض حوادث السير، فنسقنا مع الدوائر الفرعية لوضع خطة لتسجيل أكبر عدد من الدراجات، وبلغ عدد الدارجات المسجلة حتى بداية الشهر الحالي 15688، منها 3950 دراجة في مديرية إدلب، و2600 في حلب، و1838 في حارم، و7300 في جسر الشغور، وسنواصل تسجيل جميع المركبات والدراجات النارية في الشمال المحرر، من أجل تنظيم البلد، والحد من الفوضى”.

وتدرس المديرية العامة للنقل افتتاح مدارس لتعليم قيادة السيارات في المرحلة القادمة، ومنح شهادة للسائق، بهدف تنظيم حركة المرور في الشمال المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى