أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والموارد

اجتماع لجنة المخالفات التموينية لإصدار أحكام بحق مرتكبي المخالفات التموينية

عقدت لجنة المخالفات التموينية جلسة بحضور أعضاء اللجنة المؤلفة من معاون وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “أحمد عبد الملك”، ومعاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان”، ومدير العمليات والأتمتة في وزارة الداخلية الرائد “محمد يسين”، والمدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر”، والقاضي “مصطفى بكور”، للاستماع إلى إفادات المتهمين بالمخالفات التموينية، وإقرار العقوبات المناسبة بحقهم.

وقال المدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر”: “تجري الفرق التموينية جولات دورية على المحلات التجارية والغذائية، إذ بلغت المخالفات الأسبوع الماضي 74 ضبطًا تموينيًا، و30 عينة مخالفة، وضبطت الفرق المدعو (م.ع) في مدينة الدانا، يبيع لحومًا مغشوشة”.

وأردف: “كما ضبطت الفرق أحد الأشخاص ينتحل صفة الرقابة التموينية، ويجول على المحال، ويسحب اللبن من الأسواق متذرعًا بأنه مغشوش، إضافة لضبط شخص آخر يقلد مدافئ باسم ماركة مسجلة ويبيعها في الأسواق على هذا الأساس”.

وتابع: “استمعت اللجنة إلى إفادات المضبوطين، وقررت توقيف اثنين ممن ثبتت عليهم المخالفات الجسيمة مدة ثلاثة أيام، وإغلاق محليهما في مدينة الدانا”.

واختتم “الخصر” قائلًا: “تكثف دائرة حماية المستهلك جولاتها لتنظيم الأسواق، وضمان سلامة عمليات البيع، والوساطة التجارية، ومنع الغش، وغبن المستهلك، كما تكثف المديرية العامة والتموين جهودها لضبط الأسعار في المناطق المحررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى