أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والموارد

اللجنة المكلفة بتحديد الحد الأدنى للأجور تجتمع لدراسة الوضع المعيشي لأهالي المناطق المحررة

اجتمعت اللجنة المكلفة بتحديد الحد الأدنى للأجور برئاسة وزير الاقتصاد والموارد لدراسة الوضع المعيشي للأهالي في المناطق المحررة، والبحث عن حلول تتناسب مع جميع فئات المجتمع، والعاملين، وتبادل المقترحات الخاصة بتحديد الحد الأدنى للأجور.

وقال عضو اللجنة الأستاذ “مضر العمر”: “عقدنا اليوم اجتماعًا ناقشنا فيه خطة عمل اللجنة، وبحثنا في تفاصيل دراسة متوسط الإنفاق الشهري للأسرة في الشمال المحرر، وأكدنا على تقلب العملة التركية هذه الأيام، وقلة فرص العمل، لدراسة مدخول الأهالي وعملهم ومدى تناسبه مع مصروفهم اليومي، فكان هناك العديد من المقترحات والحلول التي سيُعمل بها في الأيام القادمة”.

وأضاف: “أعدت اللجنة استبيانًا لدراسة الوضع المعيشي، ومستوى الأجور، إذ تأخذ المعلومات من الأهالي في جميع المناطق المحررة، سواء كانوا في المخيمات أو الذين يقيمون في بيوت منظمة، وبناءً عليه سيحدد الحد الأدنى لأجرة العامل اليومية أو الشهرية”.

وأردف: “حددنا مواعيد لجلسات ولقاءات مع جميع فئات المجتمع، من صناعيين، وزراعيين، ومهنيين، وأكاديميين، نلتقي فيها مع أرباب العمل، والعمال، بحيث تكون هذه اللقاءات خلال الأسبوع القادم، لنستمع منهم إلى الحلول، والآراء التي يرون أنها تناسب الواقع المعيشي، ونستفسر عن قيمة أجرة العامل قبل تحديد الأجور الجديدة”.

جدير بالذكر أن اللجنة المكلفة بتحديد الأجور ستعلن عن نتائج اجتماعاتها في نهاية الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى