أحدث المقالاتتفاصيلحكومةالإنقاذخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الزراعة والري

دائرة الحجر الزراعي تفحص عدة شحنات مستلزمات زراعية مدخلة من المعابر الحدودية

فحصت دائرة الحجر الزراعي عدة شحنات مستوردة من بذار البطاطا الإكثارية، وسماد اليوريا، والسماد العضوي المعالج، إضافة إلى سحب العينات ضمن الأصول، إذ يهدف هذا الأمر للتأكد من خلوها من الآفات، والأمراض، ومطابقتها للشروط، والمواصفات المطلوبة.

وقال رئيس الدائرة الأستاذ “غانم ميلاد”: “فحصنا شحنات بذار البطاطا الإكثارية، وسماد اليوريا، والسماد العضوي المستورد، بهدف حماية البيئة الزراعية في منطقتنا من الآفات والأمراض التي قد تصاحب هذه المواد الزراعية المدخلة، وضمان دخول أجود أنواع المستلزمات الزراعية”.

وأضاف: “تأكدنا من مواصفات البذار، والأسمدة قبل دخولها إلى المناطق المحررة، وتداولها في الأسواق، إذ بلغت كمية بذار البطاطا الإكثارية 124 طنًا من صنف (إريزونا) الهولندية المنشأ”.

وأردف: “أما كمية الأسمدة فتبلغ نحو 300 طن من سماد اليوريا الأوزبكي المنشأ، و150 طنًا من السماد العضوي المعالج التركي المنشأ، إذ تهدف هذه العملية لحماية المزارع من الغش، وضعاف النفوس”.

يذكر أن وزارة الزراعة والري وضعت قوائم بالشروط والمواصفات المطلوبة للمستلزمات الزراعية المسموح باستيرادها إلى المناطق المحررة، بهدف حماية المزارع والثروة الزراعية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى