أحدث المقالاتتفاصيلحكومةالإنقاذخبر مع صورةرئاسة مجلس الوزراءمواضيع هامة

اللجنة المكلفة بتحديد الحد الأدنى للأجور تجتمع مع وجهاء وأعيان عدد من المناطق المحررة

اجتمعت اللجنة المكلفة بتحديد الحد الأدنى للأجور مع وجهاء وأعيان المناطق المحررة، والفعاليات الاقتصادية والخدمية، للاستماع إليهم، ومناقشة تحديد أجور العمال في الشمال المحرر.

وقال مسؤول العلاقات العامة في وزارة الاقتصاد والموارد الأستاذ “حمدو الجاسم”: “عقدنا ندوات حوارية مع وجهاء وأعيان عدد من المناطق المحررة، بالتنسيق والتعاون مع إدارة المناطق، فكانت البداية من منطقة أطمة، ثم حارم، وجسر الشغور، تلاها جبل الزاوية، واختتمت في مدينة إدلب، إذ تناقشنا معهم فيما يخص تحديد أجور العمال اليومية أو الشهرية، وما هي الاحتياجات الضرورية للعائلة، وكم تحتاج حتى تستطيع العيش بمستوى متوسط”.

وأضاف: “قدم الحضور العديد من المقترحات والتوصيات، فدوناها، لرفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء للنظر فيها، ومن أبرز التوصيات تحديد الحد الأدنى للأجور شهريًا بنحو 150 دولارًا، أي ما يعادل 5 دولارات يوميًا، مع مراعاة طبيعة ونوعية العمل”.

وأردف: “كان هناك تفاعل كبير بخصوص تحديد أجور العمال، واهتمام من الحكومة في ضمان حقوقهم، وستجري دراسة للقطاع العام والخاص بشكل مفصل، إضافة لمراقبة جميع الشركات وورش العمل بحيث لا يستغل صاحب العمل العمال، أو يعفيهم من عملهم عندما تتحدد الأجور.

يذكر أن اللجنة أعدت في وقت سابق استبيانًا ليشارك فيه العمال، ويطرحوا آراءهم بخصوص تحديد الحد الأدنى للأجور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى