أحدث المقالاتتفاصيلحكومةالإنقاذخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والموارد

الرقابة التموينية تجول على أكثر من 20 محلًا لبيع اللحوم والألبان في مدينة إدلب

جالت فرق الرقابة التموينية على العديد من محال بيع اللحوم، والألبان، والأجبان في مدينة إدلب، للتأكد من سلامة المواد وجودتها، وصلاحيتها للاستهلاك.

وقال المراقب الصحي في المديرية العامة للتجارة والتموين الدكتور “محمد سليمان”: “تتابع فرق الرقابة التموينية عملها على مستوى الشمال المحرر، إذ ركزنا في الآونة الأخيرة على محال اللحوم، والألبان، والأجبان، بعد أن جاءتنا الكثير من الشكاوى من الأهالي بخصوص خلط اللحوم المفرومة بمواد غير صالحة للاستهلاك الغذائي، إضافة لغش الألبان، إذ يضاف لها 3 أنواع، وهي حليب بودرة، وزبدة نباتية، ونشاء”.

وأضاف: “جلنا على أكثر من 20 محلًا لبيع الألبان، واللحوم في مدينة إدلب، فوجدنا اختلافًا في شروط الإنتاج، وسوء تخزين عند الكثير من المحال، فنظمنا 10 ضبوط عدلية بحق أصحابها، كما سحبنا عينات لفحصها، ونظمنا ضبوطًا بخصوص العينة، للتأكد منها في المخبر، وأكدنا على موضوع أن تذبح الذبائح في المسلخ، ونظمنا ضبوطًا بحق كل من يذبح خارج المسلخ، ومن يبيعون اللحوم المفرومة”.

وأردف: “ركزنا على موضوع الفواتير في محال الألبان، والأجبان، للوصول إلى المعامل الرئيسة التي توزع اللبن المغشوش ومشتقاته، واتخذنا الإجراءات المناسبة بحقهم، وتابعنا موضوع التسعيرة كي لا يغبن المستهلك، وستستمر جولاتنا للحد من الغش، والبيع بسعر زائد”.

جدير بالذكر أن فرق الرقابة التموينية تجول بشكل يومي على مختلف المحال التجارية، والأسواق، لمراقبة الأسعار، وكشف الغش، وتنظيم ضبوط بحق المستغلين، وضعاف النفوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى