أحدث المقالاتتفاصيلحكومةالإنقاذخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

مديرية أوقاف أريحا تجهز سوقًا تجاريًا وسط المدينة

بدأت مديرية الأوقاف في مدينة أريحا باستثمار عقار وقفي وسط المدينة كسوق تجاري، ضمن جهودها الرامية إلى تنمية مال الوقف.

وقال مدير الأوقاف في أريحا الأستاذ “أحمد داود حبيش”: “من أوجب واجبات مؤسسات الوقف، والقائمين عليها، تنمية واستثمار أموال الوقف سواء كان الوقف للمساجد، أو للفقراء والمساكين، أو للتعليم الشرعي”.

وأضاف: “بدأنا بدورنا باستثمار عقار وقفي وسط مدينة أريحا، بجعله سوقًا تجاريًا سيعود على الوقف بالخير الكثير إن شاء الله، إضافةً لإحيائه الحركة التجارية في السوق الرئيس للمنطقة”.

وأوضح “حبيش” أن السوق يتكون من 3 طوابق بمساحة 600 متر مربع للطابق الواحد، ويتألف الطابق الأرضي من 15 محلًا تجاريًا، وصالة واسعة، وله أربعة مداخل من الشمال والشرق والغرب، ونعمل على تجهيز الطابق الأرضي كخطوة أولى، وسيكون جاهزاً للتسليم قبل شهر رمضان المبارك بإذن الله، وسيكون تأجير المحال عبر المزاد العلني الذي أعلنا عنه يوم الأربعاء المقبل في السوق نفسه.

واختتم “مدير الأوقاف” حديثه قائلًا: “هذا المشروع جزء يسير وخطوة على طريق استثمارنا لأموال الوقف، وندرس ونخطط لعدة مشاريع استثمارية، كحفر آبار استثمارية، وبناء محال تجارية، واستصلاح أراضٍ زراعية، إضافة للمشاريع التنموية، كالتخطيط لإقامة ثانوية شرعية، ومعاهد قرآن تخدم منطقة أريحا وجبل الزاوية، راجين من الله تعالى التوفيق والسداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى