أحدث المقالاتتفاصيلحكومةالإنقاذخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

لتحسين واقع المخيمات، الشؤون الإنسانية في مشهد روحين تشرف على عدة مشاريع خدمية

أشرفت دائرة الشؤون الإنسانية في مشهد روحين عبر مكتب الخدمات على تنفيذ المنظمات عدة مشاريع خدمية في عدد من المخيمات التي تتبع لها، والتي تهدف لتحسين الواقع الخدمي، وتخفيف أعباء النزوح عن الأهالي قدر الإمكان.

وقال مدير المكتب الخدمي في الدائرة الأستاذ “محمد العلي”: “نبذل كل ما بوسعنا لتحسين الواقع الخدمي في مخيمات النازحين لنخفف عنهم معاناتهم قدر المستطاع، فأشرفنا على إنشاء المنظمات نقطة طبية، وتمديد خطوط للصرف الصحي، وبناء مسجدين في مخيمات مشهد روحين”.

وأوضح “العلي” أن المكتب تابع بناء مسجد في مخيم آفاد بمساحة 200 متر مربع، ويتسع لأكثر من 500 مصلٍ، وهو مخدم بشكل كامل، كما أشرف على بناء مسجد آخر في مخيم الدينز، بمساحة 150 مترًا مربعًا، ويتسع لنحو 300 مصلٍ، ومجهز بجميع الخدمات”.

وأضاف: “أشرفنا أيضًا على تمديد خط للصرف الصحي في 3 مخيمات، وهي الدينز، وفتح دار، والحنان، بطول 900 متر، وقطر 40 سم، ويخدم هذا المشروع أكثر من 2000 عائلة، كما تابعنا إنشاء نقطة طبية في منطقة مخيمات مشهد روحين، بمساحة 350 مترًا مربعًا، وتخدم 8 مخيمات، منها مخيمي أتساي، وآفاد”.

يذكر أن المكتب الخدمي في الدائرة أشرف أخيرًا على تمديد المنظمات خطوطًا للصرف الصحي في عدة مخيمات، منها الإكرام شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى