تصريحمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والمواردوكالة أنباء الشام

حفاظاً على قوت الأهالي.. قرار بتوحيد سعر ربطة الخبز ووزنها

أصدرت أمس الإثنين وزارة الاقتصاد قراراً يقضي بإلزام جميع الأفران في المناطق المحررة بتوحيد سعر ربطة الخبز ووزنها.

وحول هذا القرار صرّح لوكالة أنباء الشام معاون وزير الاقتصاد الأستاذ “أحمد عبدالملك”: “إن انتشار العشوائية في بيع الخبز وعدم وجود الضوابط والمراقبة التموينية، وانحسار المنافسة بالتزاحم على المعتمدين دون النظر للوزن أو الجودة، انعكس سلباً على الأهالي، مما دفعنا لاتخاذ هذا القرار”.

وأضاف معاون الوزير: “نعمل على هذا الموضوع منذ مطلع العام الجاري، ولدينا دوريات رقابة تموينية تجوب المحرر، ولها قوانين خاصة تعمل وفقها فيما يتعلق بالمخالفين، قد تصل لحد إغلاق الفرن”.

وأوضح الأستاذ “أحمد” أن من فوائد هذا القرار -على الأهالي- المحافظة على حقوقهم، بالحصول على رغيف الخبز بالجودة الأمثل والسعر الأقل، ومنع المتاجرة بقوتهم.

وحدد قرار الوزارة سعر الربطة الواحدة ب200 ليرة سورية لوزن 925 غرام، حيث بيّن معاون الوزير أن تكلفتها على المخبز هي 175 ليرة، مشيراً إلى وجود بعض الاعتراضات من قبل أصحاب الأفران على هذا السعر بغية تحقيق ربح أكبر على حساب قوت الأهالي.

يذكر أن وزارة الاقتصاد فعّلت منذ قرابة الشهر عمل مديرية التموين، لتبدأ مراقبة الأسواق والشركات والمصانع، بما يضمن جودة السلع وحفظ حقوق الأهالي ومحاسبة أصحاب النفوس الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى