أحدث المقالاتالأخبار العاجلةتفاصيلحكومةالإنقاذمواضيع هامة

حكومة الإنقاذ تُحدث مديرية المخابر

أحدثت حكومة الإنقاذ مديرية المخابر لتعمل على مراقبة و تحليل المواد الاستهلاكية كالأدوية والأغذية والحبوب، وتتكون المديرية من مخابر عديدة و متنوعة تحوي أجهزة بتقنية حديثة ذات مواصفات و كفاءة عالية.

وصرح مدير المخابر الأستاذ “تامر العبود”: “بعد إحداث مديرية المخابر مباشرة استلمنا المهام الموكلة إلينا وبدأنا العمل، حيث يوجد لدينا عددٌ من المخابر وبعدة اختصاصات، كمخبر الأدوية والتحاليل الذي يُعنى بسلامة وفعالية الأدوية في المشافي والصيدليات”.

وأضاف: “كما يوجد مخبر لتحليل الأغذية المحلية والمستوردة للتأكد من صلاحيتها وسلامتها من الملوثات و مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، وكذلك (مخبر الحبوب) المعني بعملية تحديد صنف وجودة أنواع القمح والعديد من المحاصيل الزراعية حيث يتم تحديد سعر هذه المواد بموجبه”.

وأوضح بأن من ضمن التجهيزات مخبر للدقيق لضمان الحصول على منتج ذي جودة عالية، ومخبر الصحة الحيوانية الذي يهتم بدراسة الأمراض التي تصيب الحيوانات، ووصف الدواء اللازم والمناسب للمساهمة في تحسين الإنتاج الحيواني، ومخبر المياه الذي له دور مهم في التأكد من سلامة مياه الشرب وصلاحيتها للاستخدام ومعالجتها”.

وجاءت هذه الخطوة نظراً للحاجة الملحّة بعد أن كثر الغش والتلاعب بالمنتجات، وعدم التقيد بالمواصفات القياسية، مما أدى لوجود مواد مخالفة ساهمت بتفشي الأمراض و الإضرار بالصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى