أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزاراة الإدارة المحلية والخدمات

مجلس مدينة إدلب ينقل سوق الخضار من الطريق الواصل بين دوار المحراب والمتنبي إلى السوق المسقوف

نقل مجلس مدينة إدلب سوق الخضار من الطريق الواصل بين دوار المحراب والمتنبي إلى السوق المسقوف، والمحال التي أُنشئت حديثًا، لتخفيف الازدحام المروري الشديد.

وقال مدير الدائرة الصحية في المجلس الأستاذ “عبد الوهاب كوريني”: “نقلنا سوق الخضار الرئيسي في المدينة إلى السوقظ المسقوف والمحال التي أنشأناها أخيرًا، لتخفيف الازدحام المروري الشديد الذي حصل في الآونة الأخيرة، وتسبب بإعاقة حركة الأهالي ضمن السوق، فضلًا عن العشوائيات التي كانت منتشرة في المكان، فبدأنا هذه الخطوة بتوجيه من السيد وزير الإدارة المحلية والخدمات، لتنظيم السوق بشكل كامل، ومنح كل بائع خضار محلًا يستقر فيه مقابل إيجار رمزي حددته لجنة مختصة من مجلس المدينة”.

وأضاف: “درسنا هذا الموضوع في وقت سابق، وركزنا على أمرين ضروريين وهما، الأول الإعاقة الحركية للأهالي خلال تجولهم في السوق، والثاني مصدر أرزاق العاملين في السوق، فكانت الخطوة الاستباقية التي عملنا من خلالها على بناء محال وتجهيزها جانب السوق المسقوف مفيدة لنا بشكل جيد، بهدف تجميع بائعي الخضار والفواكه في مكان واحد، الأمر الذي يسهل على الأهالي شراء حاجياتهم دون أية معوقات”.

وأردف: “لاحظنا إيجابيات هذا العمل بشكل مباشر، إذ انتهى الازدحام الذي كان يحصل بسبب كثافة بائعي الخضار على العربات، وأصبح الطريق يتسع للذهاب والإياب دون أي أضرار للعامة، ولاقى هذا العمل تأييدًا من جميع سكان المدينة”.

يذكر أن مجلس مدينة إدلب أنشأ في وقت سابق أسواقًا تتوزع على جميع أطراف المدينة، وستنقل إليها البراكيات المخالفة المنتشرة على الطرقات وأرصفتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى